التخطي إلى المحتوى

ما هو اختبار الكفايات للكليات العسكرية والذي يعتبر من الاختبارات الهامة التي تم العمل على إقرارها في التقديم على الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية، والتي عملت على فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة، من أجل الانضمام إلى تلك الكليات والحصول على الدراسة العسكرية بداخلها. ومن خلال موقع جوال الوظائف سوف نتحدث عن اختبار الكفايات للكليات العسكرية.

ما هو اختبار الكفايات للكليات العسكرية

أعلنت الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بها من خريجي الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي. وقد واجه المتقدمين شرط هام وهو اختبار الكفايات للكليات العسكرية. حيث يعرف بأنه اختبار قياس المهارات المعرفية والمهارية لدى المتقدمين. حيث يشمل الاختبار على العديد من النقاط والمهارات الشخصية بالإضافة إلى المهارات التحليلية والقيم.

اقرا أيضًا: رابط التقديم في الكليات العسكرية 1445 ثانوي في مختلف التخصصات

كم درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية

تعتبر درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية، هو تحقيق 75% كحد أدنى، وذلك مع معدل لا يقل عن 60 في اختبار القدرات مع العمل على تحقيق درجة لا تقل عن 60 في اختبار التحصيلي، وقد أوضحت وزارة الدفاع السعودية، بضرورة الالتزام كافة الشروط المطلوبة للحصول على فرصة الالتحاق.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال ما هو اختبار الكفايات للكليات العسكرية. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الاختبار.