التخطي إلى المحتوى

وظائف الهيئة العامة للمنافسة 1444 هي الوظائف الحكومية البارزة التي أعلنت عنها الهيئة العامة للمنافسة توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس، من أجل العمل في مدينة الرياض، وفقًا للتفاصيل التالية:

وظائف الهيئة العامة للمنافسة 1444

1- أخصائي تحقيق أول:
– درجة البكالوريوس في (القانون) أو المجالات المماثلة.
– خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل.
– الهدف (للتحقيق في ممارسات مكافحة الاحتكار ، وتطوير قاعدة بيانات عن القطاعات وأصحاب المصلحة ، وإعداد محاضر التحقيقات والتقارير النهائية ، لضمان التنفيذ الفعال للإجراءات المتعلقة بالتحقيق في الكارتلات وممارسات مكافحة الاحتكار).

2- رئيس وحدة دراسات السوق:
– درجة الماجستير في (الاقتصاد) مع خبرة مهنية ذات صلة (8 سنوات).
– الهدف (الإشراف على أنشطة دراسات السوق في إدارة الشؤون الاقتصادية بما في ذلك التخطيط للدراسات والبحوث السنوية ، وإجراء تحليل السوق والتقييم المتعمق لهيكل السوق ، وتقديم التوصيات والمشورة بشأن سياسة المنافسة التي تعزز رفاهية المستهلك وتطوير السوق).

3- رئيس وحدة التطوير التنظيمي والتوظيف:
– درجة البكالوريوس في (الموارد البشرية) أو تخصص ذات صلة.
– خبرة 8 سنوات في مجال ذات صلة.
– الهدف (للإشراف على أنشطة الموارد البشرية المتعلقة بتقييم أداء الموظف ، وتطوير الهيكل التنظيمي ، وإعداد خطط القوى العاملة ، وتوظيف أفضل المرشحين ، بالإضافة إلى تحليل الوظائف وتطوير الوظائف. الأوصاف وإجراءات العمل ذات الصلة).

نبذه عن الهيئة:

– انسجاماً مع السياسة الاقتصادية المبنية على مبدأ المنافسة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية والتطورات الكبيرة الجارية في المجال الاقتصادي، ورغبة في تحسين مناخ المنافسة في قطاع الأعمال، صدر المرسوم الملكي رقم (م/٢٥) وتاريخ ٤ جمادى الأولى ١٤٢٥هـ بالمصادقة على نظام المنافسة. تعتبر الهيئة العامة للمنافسة هيئة مستقلة معنية بالإشراف على تطبيق نظام المنافسة الذي يهدف بشكل محدد إلى تعزيز وحماية المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة. وسوف تعمل الهيئة من خلال نظام المنافسة واللائحة التنفيذية للنظام على المحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال في إطار من العدالة والشفافية للسوق المحلية التي بدورها ستمكن المنشآت من التنافس بحرية وعدالة، وتتيح للمستهلكين إمكانية جني الفوائد المرجوة من المنافسة العادلة.

طريقة التقديم في وظائف الهيئة العامة للمنافسة 1444

– أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، أن التقديم متاح من خلال الروابط التالية:

1- أخصائي تحقيق أول (من هنا)

2- رئيس وحدة دراسات السوق (من هنا)

3- رئيس وحدة التطوير التنظيمي والتوظيف (من هنا)