التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، من خلال موقعها الرسمي بوابة التوظيف، عن توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم، البكالوريوس؛ للعمل بعدة مجالات، بمقر الهيئة بـ الرياض – مع ملاحظة أن التقديم متاح للسعوديين فقط، وفقاً للتفاصيل التالية:

وظائف الهيئة العامة للإحصاء 1444

1- أخصائي مالية:

– درجة البكالوريوس في تخصصات المالية، المحاسبة، أو ما يعادلها.
– خبرة سابقة 6 سنوات في المجال.
– مسئول عن إعداد خطة وإرشادات ونماذج الميزانية السنوية بما يتماشى مع السياسات والإجراءات المحددة، وضمان تنفيذ الإجراءات التصحيحية للانحرافات الموضحة في التقارير المعدة.

2- مسؤول مراقبة الجودة:

– درجة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب وما يعادلها.
– لا يشترط الخبرة المسبقة.
– مسئول عن إجراء اختبار الوحدة وإعداد التقارير لتسليط الضوء على المخاطر المستقبلية وأسباب العيوب من أجل ضمان جودة المنتجات والحلول المطورة.

3- أخصائي مراقبة الجودة:

– درجة البكالوريوس في تخصص – علوم الحاسب وما يعادلها.
– خبرة سابقة 6 سنوات.
– مسئول عن الحفاظ على عملية اختبار مستقرة ودقيقة من خلال معالجة مشكلات اختبار الوحدة المعقدة التي تم تسليط الضوء عليها في التقارير التي تمت مراجعتها، ووضع خطط وإجراءات وأدوات الجودة لضمان مراقبة الجودة المثلى.

4- مطور أول (UX/UI Designer):

– درجة الدبلوم / البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب.
– خبرة 2 سنوات.
– مسؤولية تطوير ودعم المنصات والتطبيقات والخدمات لضمان اتساق تجربة المستخدم بما يتماشى مع معايير الجودة والمتطلبات الفنية.

5- مطور:

– درجة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب.
– لا يشترط الخبرة المسبقة.
– مهاره في تطوير التطبيقات باستخدام ORACLE ADF.
– الكفاءة في تطوير واجهات المستخدم الرسومية باستخدام ORACLE ADF.

6- مطور أول (تطبيقات الأجهزة الذكية):

– درجة بكالوريوس في تخصص علوم الحاسب أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن (2) سنوات في مجالات ذات صلة.
– مسئول عن تطوير ودعم المنصات والتطبيقات والخدمات لضمان اتساق تجربة المستخدم بما يتماشى مع معايير الجودة والمتطلبات الفنية.

7- أخصائي تطوير:

– درجة بكالوريوس في تخصص علوم الحاسب أو ما يعادلها.
– لا يشترط الخبرة المسبقة.
– مسئول عن تطوير ودعم المنصات والتطبيقات والخدمات لضمان اتساق تجربة المستخدم بما يتماشى مع معايير الجودة والمتطلبات الفنية.

طريقة التقديم في الهيئة العامة للإحصاء 1444

– يمكن الاطلاع على المهام الوظيفية وبقية الشروط والتقديم عبر بوابة التوظيف: ( اضغط هنا ) ؛ حيث يجب على كافة المتقدمين تعبئة جميع البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح، وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة.

الهيئة العامة للإحصاء

كانت بداية العمل الإحصائي في المملكة العربية السعودية منذ مرحلة مبكرة في عام (1349هـ) الموافق (1930م)، وأصبح عملاً منظماً يستند في مرجعيته النظامية والإدارية والفنية إلى نظام الإحصاءات العامة الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم(23) بتاريخ7/12/1379هـ الموافق 1/6/1960م، لقد عمل نظام الإحصاءات العامة على تنظيم قطاع الإحصاء من خلال ضبط العلاقة بين مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات (جهازًا مركزيًا للإحصاءات) وبين الجهات الأخرى ، بهدف تفعيل العمل الإحصائي وشموله ، وتعميـق أثره في التخطيـط ، وتعزيز الوعي الإحصائي .