التخطي إلى المحتوى

وظائف السفارة البريطانية في الرياض هي من الوظائف الهامة التي بدورها تصدرت اهتمام كافة الأشخاص، فقد أعلنت  السفارة البريطانية في الرياض توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلي، للعمل بمقر السفارة في مدينة الرياض براتب يصل (29,113 ريال) وفق المسميات الوظيفية التالية:

وظائف السفارة البريطانية في الرياض

1- مسؤول البرامج (Programme Officer):
– راتب شهري 11,525 ريال.
– تقديم المساعدة في إدارة محفظة المشاريع سريعة النمو في المملكة بالإضافة لدعم أصحاب المصلحة لتقديم مشاريع استراتيجية وفعالة ومدارة بشكل جيد.

2- مستشار سياسي أول (Senior Political Advisor):
– راتب شهري 29,113 ريال.
– العمل بشكل مستقل داخل الفريق السياسي لتقديم مجموعة طموحة من أهداف السياسة الثنائية والخارجية ، بما في ذلك الشؤون الإقليمية، وتقديم المشورة في جميع الجوانب السياسية.

3- مستشار سياسة المناخ والبيئة (Climate and Environment Policy Advisor):
– راتب شهري 18,458 ريال.
– خلفية أكاديمية (مثل السياسة العامة ، والإدارة العامة ، والعلاقات الدولية ، وعلوم المناخ والبيئة ، وما إلى ذلك) و / أو الخبرة المهنية في مجال الطاقة أو المناخ أو الحفاظ على البيئة.
– معرفة أو خبرة في إدارة المشروع / البرنامج وسجل حافل في تقديم النتائج المتفق عليها.

طريقة التقديم في وظائف السفارة البريطانية في الرياض

أعلنت السفارة البريطانية في الرياض، ان التقديم على الوظائف متاح من خلال الرابط التالي: من هنا؛ حيث يجب تعبئة بيانات التقديم بدقة.

نبذه عن السفارة البريطانية في الرياض

كانت تجمع المملكة العربية السعودية وبريطانيا علاقة تحالف وطيد منذ الحرب العالمية الأولى. وترجع تلك العلاقة إلى فترة الحرب العالمية الأولى، حين وقع الملك عبد العزيز اتفاقية دارين عام 1915 مع الحكومة البريطانية. في 20 مايو 1927، توصلت الحكومة البريطانية ومملكة نجد إلى اتفاقية أخرى هي اتفاقية جدة. وكانت المملكة المتحدة من أوائل الدول التي اعترفت بالسعودية عام 1926، وكان لها بعثة دبلوماسية في البلاد. كما افتتحت السعودية سفارتها في لندن عام 1930، لتكون ثاني شكل رسمي للعلاقات الخارجية السعودية ممثلا بحافظ وهبة. ويوجد في الرياض سفارة للمملكة المتحدة، وقنصلية في جدة ومكتب تجاري في الخبر. والسفير البريطاني الحالي في السعودية هو السير جون جينكنز. ولدى السعودية سفارة وقنصلية في لندن. وسفيرها هو خالد بن بندر بن سلطان، أحد أمراء الأسرة الحاكمة في السعودية