التخطي إلى المحتوى

كم مدة دورة وزارة الدفاع للجامعيين 1444 من عمليات البحث المهمة بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على تفاصيل دورة وزارة الدفاع للجامعيين الضباط المنضمين إلى الوزارة بشكل حديث، حيث يجب على الضباط الحصول على دورة تدريبية للتأهيل في الوزارة.

كم مدة دورة وزارة الدفاع للجامعيين 1444

1- مدة دورة وزارة الدفاع للظباط الجامعيين سنة دراسية واحدة للتأهيل، وتتكون من فصلين دراسيين، وبعد ذلك يحصل الطالب الخريج على شهادة تأهيل عسكري.

2- يتخرج طالبو الجامعة المسجلين في الدورة العسكرية مجتمعين، ويكون ذلك في يوم واحد.

3- يتم العمل على اختيار طالب الجامعة بناءً على ما هو منصوص عليه في نظام خدمة الضباط ولائحته التنفيذية، مع الرتب والألقاب المستحقة لكل منهم، حسب الدرجة الجامعية التي حصل عليها ومدة الدراسة.

الجدول الطبي للوزن والطول وزارة الدفاع 1444

جاء الوزن والطول في وزارة الدفاع كالتالي:

1- الطول المسموح به في وزارة الدفاع الطول المناسب في وزارة الدفاع أو الطول المسموح به في وزارة الدفاع السعودية لا يقل عن 165 سم ولا يزيد عن 188 سم.

2- اقل طول في وزارة الدفاع السعودية اقل طول مسموح به في وزارة الدفاع هو 165 سم ، يعني اللي طوله 164 سم ربما يتم رفضه فوراً.

3- الطول والوزن في وزارة الدفاع شرط الطول والوزن : أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم )

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال كم مدة دورة وزارة الدفاع للجامعيين 1444؛ حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول دورة وزارة الدفاع للضباط.