التخطي إلى المحتوى

سلم رواتب كلية الملك خالد العسكرية هي من الرواتب العسكرية التي أقرتها وزارة الحرس الوطني، وذلك لكافة الملتحقين بكلية الملك خالد العسكرية، والتي يتحصل عليها الطلاب أثناء فترة الدراسة بداخل الكلية، حيث تعمل الكلية على تأهيل الملتحقين بها للعمل في السلك العسكري بالمملكة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن رواتب الكلية بشكل تفصيلي.

سلم رواتب كلية الملك خالد العسكرية 1444 للجامعيين والثانوية

إن كلية الملك خالد العسكرية، هي من الكليات العسكرية الكبرى بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على منح الطلاب في مراحل التعليم بالجامعة رواتب مميزة حسب مسارات الدراسة، حيث يتحصل الطالب على راتب يعادل نصف الراتب الشهري الأساسي للدرجة الأولى من رتبة الملاز، حيث جاءت قيمة الرواتب كالتالي:

  • راتب الطّالب الجامعي أثناء الدراسة في كلية الملك خلد العسكري: يتحصل الطالب اثناء الدراسة، على راتب قيمته (9200 ريال سعودي) ويصل هذا الرّاتب إلى (13000 ريال سعوديّ).
  • راتب الطّالب الخريّج من كليّة الملك خالد: بينما يتراوح راتب الطالب الخريج بين (11500 ريال سعوديّ) وما بين (15300 ريال سعوديّ) وفقًا لمستوى رتبة الضّابط.

مميزات كلية الملك خالد العسكرية بعد التخرج

تمنح كلية الملك خالد العسكرية لجميع الطلاب عقب التخرج من الكلية، التعيين برتبة ملازم بداخل الحرس الوطني السعودي، بالإضافة إلى الحصول على سكن خاص وتوفير مزايا هامة لجميع المتخرجين العاملين في وزارة الحرس الوطني السعودي.

مدة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية

إن مدة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية، تصل إلى ثلاث سنوات كاملة بالنسبة للثانوي، حيث يتم تقسيم المنهاج الدراسية على سنة من الفصول الدراسية، وذلك بمعدل فصلين في كل عام، وتأتي مسارات الدراسة بالنسبة للجاميعيين لا تزيد عن عام دراسي، ويكون بعدها الطالب مؤهل لممارسة عمله والنشاط العسكري في حالة الحصول على شهادة العلوم العسكرية من الكلية.

شاهد أيضًا: رابط تقديم كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1443 بمختلف التخصصات

كم راتب الطالب في كلية الملك خالد العسكرية؟

جاءت رواتب الطلاب في كلية الملك خالد العسكرية كالتالي:

  • راتب الطالب الجامعي أثناء الدراسة في كلية الملك خلد العسكري: يتحصل الطالب اثناء الدراسة، على راتب قيمته (9200 ريال سعودي) ويصل هذا الرّاتب إلى (13000 ريال سعوديّ).
  • راتب الطالب الخريج من كليّة الملك خالد: بينما يتراوح راتب الطالب الخريج بين (11500 ريال سعوديّ) وما بين (15300 ريال سعوديّ) وفقًا لمستوى رتبة الضّابط.
في النهاية نصل بكم لختام مقال سلم رواتب كلية الملك خالد العسكرية 1444 للجامعيين والثانوية؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل رواتب الكلية.